6 منتخبات تأهلوا رسمياً إلى مونديال قطر

13 نوفمبر 2021
عموري إدريس
23:51
بدأت ملامح المتأهلين ل 2022 تتضح يوماً بعد يوم، بداية بالمنتخب الي الذي تأهل بصفته صاحب الضيافة، ليشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخه، وينضم لكوكبة من ال التي ستتبارز فيما بينها بعد حوالي عام من الأن على اللقب العالمي.

لقجع يحسم الجدل القائم حول مصير خاليلوزيتش و عودة زياش
لقجع يحسم الجدل القائم حول مصير خاليلوزيتش و عودة زياش

في أوروبا تأهل منتخب ألمانيا، بطل العالم 4 مرات، للمشاركة للمرة ال20 في تاريخه إلى النهائيات بعد تصدره المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية. كما تأهل للمرة السادسة إلى نهائيات المونديال، وذلك بعد تصدره المجموعة السادسة، علما أنه حقق أفضل إنجازاته في نسخة 1998 بعد وصوله إلى ربع نهائي المسابقة.


ومن أوروبا دائما، نجح منتخبا فرنسا وبلجيكا في حجز مقعديهما في كأس العالم قطر 2022 بعد تصدرهما صدارة مجموعتيهما في تصفيات القارة الأوروبية سهرة يومه السبت 13، بينما سينتظر الجولة الأخيرة لحسم تأهله.

المنتخب المغربي الأول عربيا في تصنيف " الفيفا"
المنتخب المغربي الأول عربيا في تصنيف " الفيفا"

وباتت أول دولة من أمريكا الجنوبية تتأهل إلى نهائيات كأس العالم ل في قطر 2022، معززة رقمها التاريخي حيث نجحت في التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1930، علما بأنه فاز بلقب كأس العالم 5 مرات () في الأعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.


وتملك أوروبا 13 مقعدا في نهائيات ، كما تملك القارة الأفريقية 5 مقاعد مونديالية.


وتمتلك القارة الأسيوية 4.5 مقعداً، أي تتأهل 4 منتخبات أسيوية إلى المونديال مباشرة، فيما يخوض منتخب واحد مباراة ملحق مع منتخب من قارة أخرى، إما أمريكا الشمالية أو الجنوبية أو أوقيانوسيا. 


ويتنافس في المرحلة الحالية من تصفيات أمريكا الشمالية 8 منتخبات في جموعة واحدة، يتأهل منها أصحاب المراكز الـ3 الأولى مباشرة إلى النهائيات، فيما يلعب صاحب المرتبة الرابعة ملحقا بين القارات.


كذلك تضم مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية المنتخبات الـ10 الأعضاء في القاري، ويتأهل منها أصحاب أول 4 مراكز، فيما ينافس صاحب المركز الخامس بدوره في ملحق بين القارات.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram