في طور التحميل

8 ديربيات منفية .. تفوق رجاوي وقصة ديربي برعاية القذافي بليبيا

زهير حجاري
19 مارس 2021
23:11

تبقى لذة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضيين، وسط معقله بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء وبالضبط بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وقبله سطاد “فيليب”، والأب جيكو.

وتسببت دواعي أمنية وإصلاحات همت “دونور” على فترات، في نفي الديربي لأكثر من مرة، سيسردها لكم موقع “إم إف إم سبور” بالتفصيل.

  • ديربي خارج الوطن وبالضبط بليبيا

تلقى الرجاء والوداد سنة 2002 دعوة من الساعدي القذافي من أجل المشاركة في دوري الصقر الدولي الودي، بالعاصمة الليبية طرابلس، حيث إنتهى الديربي الأولى والأخير لحدود الآن خارج الوطن بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وتعود قصة هذا الديربي بالأراضي الليبية، إلى رغبة إبن معمر القذافي في تنظيم تظاهرة كروية تضم أبرز الأندية الإفريقية، حيث تكلف الساعدي بجميع مصاريف قطبي كرة القدم الوطنية، من أجل تأثيث دورة الصقر الدولية.

  • 4 ديربيات بالرباط

حط الديربي الرحال بالعاصمة الإدارية للمملكة في أربع مناسبات أولها، موسم 2006 / 2007، حيث إنتهت المواجهة بفوز الوداد بهدف وحيد حمل توقيع هشام جويعة.

وفي مباراة الإياب التي جرت على نفس الملعب (مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط) خرج الديربي بلا غالب ولا مغلوب، وبتعادل إيجابي، حيث سجل للرجاء الفنزويلي جوناثان لورينز، وللوداد فوزي عبد الغني.

وفي موسم 2007 / 2008، عاد الديربي مرة أخرى إلى قطع مسافة 100 كلمتر، ليجرى بالمركب ذاته، حيث فاز الرجاء على الوداد ذهابا وإيابا، الذهاب بهدفين دون رد من توقيع عبد الصمد أوحقي، ومولاي عبد الله الجلايدي، والإياب بهدف سانغور.

* 2016 الديربي من الشمال إلى الجنوب

في سنة 2016 أجري الديربي في السادس من شهر ماي بملعب طنجة الكبير بدون جمهور، وانتهى بفوز كبير للرجاء على الوداد بثلاثة أهداف دون رد، تناوب على تسجيلها كل من أوساغونا، الحافيظي، وعصام الراقي.

وفي نونبر من السنة ذاتها، اغترب الديربي هذه المرة بأكادير وانتهى بتعادل سلبي من دون أهداف.

  • ديربي بنكهة “الطنجية”

أسفر الديربي الذي أجري سنة 2019 بمراكش، عن مباراة مثيرة، إنتهت بتعادل إيجابي هدفين لمثلهما، حيث سجل للوداد وليد الكرتي وصلاح الدين السعيدي، فيما سجل للرجاء سفيان رحيمي، ومحسن ياجور.

bool(false)
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram